لفوركس هو شكل خطير للغاية للاستثمار

الفوركس هو استثمار محفوف بالمخاطر ، والمخاطرة تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الرافعة المالية المستخدمة. الغرض من المقالة "مقدمة لتجارة الفوركس" هو إعطاء مزيد من الوضوح حول الجوانب الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها. إن وجود الرافعة المالية العالية أمر شائع في تداول الفوركس. ربما يستطيع بعض التجار الاستفادة بنجاح من الرافعة المالية العالية ، لكننا لا نوصي بذلك. إذا استخدمنا رافعة مالية بنسبة 1: 100 أو أعلى ، فإننا لا نحتاج إلى استخدامها بشكل كامل. من المحتمل أن تؤثر الخسائر الضخمة التي قد تنتج عن الرافعة المالية بشكل سلبي على تداولك.

بالإضافة إلى الرافعة المالية العالية والخسارة الكبيرة في رأس المال التي قد تنتج عن الرافعة المالية العالية ، فإن الفوركس هو شكل خطير من الاستثمار. من المرجح جدًا أن يتحرك السوق في كلا الاتجاهين صعودًا وهبوطًا. هذا بالتأكيد يمكن اعتباره شيء جيد في كثير من الحالات. من الممكن التكهن بشأن اتجاه أزواج العملات. هذا أمر محفوف بالمخاطر مقارنة بأسواق الأوراق المالية حيث يوجد اتجاه تصاعدي.


أنت تدفع مقابل وسيط لكل صفقة ، سواء كان ذلك في شكل فروق ، عمولة ، أو كليهما. إذا كنت تدخل باستمرار في معاملات بدون استراتيجية تتغلب على فروق الأسعار والعمولات وتنجح في الربح ، فسيختفي حسابك. إذا كنا نتحدث عن الحد من المخاطر ، فهذا أمر عظيم ، لكن أي تقييد للمخاطر دون استراتيجية رابحة لن يؤدي إلا إلى إبطاء الوقت الذي يستغرقه فقدان كل شيء. عدد الفرص ضدك يعتمد على استراتيجية التداول الخاصة بك وسيط.

وبصرف النظر عن أسلوب التداول ، لتكون ناجحة ، واختيار وسيط مهم جدا ، لأنه يمكن أن يكون لها تأثير كبير. بعض السماسرة يستخدمون الحيل القذرة مثل تجميد خوادمهم ، ورشها ، وفرحها ، ورؤوسها ، وما إلى ذلك. حتى بعض أكبر الوسطاء الذين يخضعون للتنظيم الشديد يتعرضون للاحتيال من قبل عملائهم.